منتديات Grim tales
اهلا بك في عالمنا
تفضل وسجل معنا لتربح حيات جديدة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» انمي خليجي
الإثنين سبتمبر 13, 2010 8:30 pm من طرف Grim

» طريقة عرض الفديو مباشة في الموضوع شرح بالصور
الإثنين سبتمبر 13, 2010 7:28 pm من طرف Grim

» سيارة غزال 1
الإثنين سبتمبر 13, 2010 7:18 pm من طرف سوبر هوك

» من شريط اطياف احلى انشودة
الإثنين سبتمبر 13, 2010 7:17 pm من طرف Grim

» انمي iron manجديد 2010
الإثنين سبتمبر 13, 2010 7:04 pm من طرف Grim

» انمي وولفرين 2010
الإثنين سبتمبر 13, 2010 7:03 pm من طرف Grim

» جريدة الرياض : أكثر من 50 ألفا زاروا العلا ومدائن الصالح
الإثنين سبتمبر 13, 2010 6:45 pm من طرف Grim

» دليل نيويورك صور [تاريخ] سياحة
الإثنين سبتمبر 13, 2010 5:05 pm من طرف Grim

» صور مخنرعين
الأحد سبتمبر 12, 2010 11:20 pm من طرف سوبر هوك

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
دخول

لقد نسيت كلمة السر


صور مخنرعين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default صور مخنرعين

مُساهمة  سوبر هوك في الأحد سبتمبر 12, 2010 11:20 pm






لكسندر غراهام بيل (Alexander Graham Bell)

هو مخترع اسكتلندي ولد في عام 1847م وتوفى في 2 اغسطس من عام 1922.

ولد في أدنبره باسكتلندا واخترع غراهام بل الهاتف صدفة عندما حاول أن يصنع جهازا يساعد به ضعاف السمع ان يسمعوا، وكان غراهام بل مهتم بتسجيل الصوت من والده المتخصص في دراسة الصوتيات وتصحيح النطق وتعليم الصم والبكم، وسافر غراهام بل إلى بوسطون في ولاية ماساشوستس بأمريكا وهناك اخترع الهاتف عام 1876 وحصل على براءة الاختراع وعرض الاختراع في معرض دولي بفلادلفيا، وقد أثار هذا الاختراع اهتماما هائلا، واستحق لذلك جائزة كبرى، وكوّن جراهام بل ومساعدوه شركة لإنتاج الهاتف، بعد أن اصبح الاختراع ناجح، وحصل غراهام بل على الجنسية الأمريكية !





العالم الإيطالي .. [ ألسّاندرو فولتا ]

ألسندرو فولتا ولد في 18 فبراير 1745 توفي في 5 مارس 1827 في إيطاليا ، وضع مقياس للكهرباء ((الكتروسكوب)) ، أقام عدة تجارب لتوليد الكهرباء باستخدام خلية جلفاني التي بدأها لويجي غالفاني. اخترع البطارية الكهربائية عام 1800م. تقديار لجهوده تم إطلاق اسمه فولت على وحدة قياس فرق الجهد الكهربي تكريما له.

* * *




فولت ويرمز له بالحرف اللاتيني (V)، هي الوحدة المستعملة لقياس القوة الكهربائية المحركة وفرق الجهد (أو التوتر) الكهربائي. تم تسميتها على اسم العالم الإيطالي ألكسندر فولتا، .

يتم تعريفها على أنها فرق الجهد الكهربائي بين نقطتين في دائرة كهربائية يعبرها تيار مستمر ثابت مقداره 1 أمبير، عندما تتبدد قدرة مقدرها 1 واط بين هاتين النقطتين.

حسب قانون أوم, 1 فولت = 1أمبير * 1أوم.

التوتر في البطارية.





توماس اديسون

مخترع المصباح الكهربائى



هذا النوع من المصابيح يعتمد على الطاقة الكهربائية التي يحولها إلى ضوء. تنتج المصابيح الكهربائية الإضاءة بوساطة الطاقة الكهربائية. في عام 1879 ابتكر المخترع الأمريكي توماس أديسون أول مصباح كهربائي عملي بعد اجراء 99 تجربة فاشلة كادت ان تصيبة باليأس وتقضي علي امالة في ابتكار ينير للانسانية الليل ولكن لشدة صلابتة وعزمة الذي لا يلين وصل الي ما اراد وكان ذلك في أكثر التجارب اثارة في تاريخ العلم فبعد ان وصل الي الحافة المميتة لاي مخترع وهي الياس استطاع هو وفريق العمل الذي شاركة هذة الملحمة في التجربة المائة باستخدام الخيط القطني في التوصيل وعن طريقة استمر المصباح في الانارة لمدة 40 ساعة متواصلة وبعدها احترق وقام اديسون بعد ذلك بمحاولات ناجحة لاطالة المدة. وسرعان ما انتشرت المصابيح الكهربائية منذ بداية القرن العشرين، وحلت محل الأنواع الأخرى من المصابيح. تنتج المصابيح الكهربائية إضاءة أكثر وأجود مما تنتجه الأنواع الأخرى من المصابيح، كما أنها أقل تكلفة وأسهل استعمالا







بول جوليوس رويتر


بول جوليوس رويتر البارون فون (يوليو 21 ، 1816 -- 25 شباط / فبراير ، 1899) هو من مواليد الالمانيه الصحافي البريطاني وسائل الاعلام المالك ، مؤسس وكالة رويتر للأنباء.

ولد في Kassel ، ألمانيا لاسرة يهوديه [2]. كان والده الحاخام. بلدة البيرة birthname كانت إسرائيل josaphat. في غوتينغن رويتر التقى كارل فريدرش غاوس الذي جربت انتقال الاشارات الكهرباءيه عبر أسلاك




مخترع القلم السائل - لويس وترمان

ولد الرجل الذي انقذ العالم من فوضى الريشه في نيويورك 1837
وصنع اقلاماً عالية الجوده , متوازنه , مغطاه بالذهب والفضه .




كان الانجليزي توماس سانت اول من تقدم بطلب رسمي لتسجيل علامة تجارية هي ماكينة الخياطة العام 1790 تلاه جيمس هيندرسون الذي سجل العلامة التجارية في فرنسا العام 1804، ثم بارثليمي ثيمونير العام 1830. وكان اختراع سانت يعمل من خلال سلاسل من الخيوط التي تستخدم في التطوير بالاضافة الى ابرة مجهزة بسن في الاسفل وخيط رفيع. ويحوم شك كبير حول قدرة سانت على بناء تلك الالة، وعندما تم استنساخ الماكينة اعتماداً على التصميمات الهندسية الاصلية بعد عدة سنوات كان لابد من ادخال تعديلات عليها كي تعمل.


وكان اول استخدام عملي لماكينة خياطة العام 1829، بعد سنوات من الفشل على يد المخترع الفرنسي ثيمونير الذي طور من سلاسل الخيوط. وعند مطلع العام 1841 تمكن ذلك المخترع من انتاج ثمانين ماكينة لحياكة الملابس العسكرية في مصنع بباريس، وتعرض المخترع لأزمة عنيفة عندما شنت مجموعة من الخياطين الاخرين هجوماً على المشغل دمرت خلاله كل الماكينات خوفاً على فقدان وظائفهم. وبعدها بفترة قصيرة لفظ ثيمونير انفاسه وهو معدم تماماً.


وبالرغم من ان الماكينات التي تستخدم سلاسل الخيوط كانت تعمل بطريقة معقولة ومرضية، الا انها لم تكن مثالية، اذ كانت الخيوط تتمزق بسهولة ولم تكن الحياكة جيدة. وبمرور السنوات تمكن والتر هنت الاميركي من اختراع الماكينة التي اصبحت الام الشرعية للماكينات الحديثة العام 1834. واستخدم ذلك المخترع مستودعاً صغيراً للخيوط كان شديد التعقيد مقارنة بالماكينات القديمة لأنه كان يستخدم خيطين وليس خيطاً واحداً. وفات على هنت تسجيل العلامة التجارية، وعندما تقدم بعدها بطلب لتسجيل الاختراع تم رفض الطلب نتيجة لتخليه عن المشروع برمته.


وجاء العام 1845 ليشهد طرح ماكينة مطورة اعتمدت على نظرية هنت على يد الياس هاو ، المخترع الاميركي، سجل المخترع العلامة التجارية الجديدة وحملها الى انجلترا حيث باع حقوق الاختراع. وكانت كل الماكينات في تلك الفترة تحمل اكشالاً مختلفة وتعمل باليات مختلفة، ولكن وبحلول القرن العشرين تشابهت كلها نتيجة لهيمنة شركة سنجر على الاسواق.


كان اسحق ميريت سنجر ميكانيكياً اميركياً يعشق المسرح وباع العام 1839 تصميماً هندسياً لحفار بمبلغ الفي دولار. وباستخدام تلك الاموال اسس شركة للمسارح اطلق عليها اسم «ميري بلايرز» التي افلست بعد عدة سنوات. وعثر سنجر على ماكينة خياطة قديمة العام 1851، وايماناً منه بقدرته على تطويرها قام بتصنيع النسخة الأولى من الماكينة المطورة خلال احد عشر يوماً فقط. ولأن سنجر لم يعتمد تصميماً اصلياً جديداً تقدم الياس هاو بشكوى ضده يتهمه فيها بالتحايل على اختراعه واستحق بذلك نسبة معينة من قيمة الماكينات التي يتم انتاجها داخل الولايات المتحدة.

وحقق سنجر نجاحاً باهراً في تسويق وبيع الماكينات وتمكن بمساعدة محامي يدعى كلارك من اطلاق اول مشروع للبيع بالايجار، كما وضعت الشركة سياسة جديدة تقضي بتدمير اي ماكينة سبق وان تم استخدامها وقام اصحابها باعادتها الى الشركة وذلك بهدف محاربة سوق الماكينات المستعملة.


وبحلول العام 1867 تحول الميكانيكي الفقير الى شخصية صناعية بارزة ونجماً من نجوم المجتمع ورجلاً في غاية الثراء وانجب ثمانية عشر طفلاً من عدة زوجات. وشجع المحامي كلارك سنجر على الانتقال الى انجلترا حيث فاضت روحه العام 1857 مخلفاً اربعة وعشرين ابناً.


ولم يتم تسجيل اي اختراعات اخرى الا العام 1850 حيث قام الان بنجامين ويلسون بتسجيل علامتين تجاريتين لطرازين من الماكينات، الاول يعمل بالبكرات الدوارة والثاني يعمل بآلية الاربع حركات. اما الجزء الذي يحمل الماكينة فقد كان من اختراع سنجر الذي سجله باسمه رسمياً.

وبالرغم من التطور الكبير الذي شهدته صناعة ماكينات الخياطة، الا انه لم يتم استحداث المحرك الكهربائي الا في العشرينيات من القرن الماضي. وبالرغم من انه سبق وان تمت تجربة البخار والماء في تشغيل الماكينات، الا ان معظم الماكينات البدائية كانت تستخدم المدوس الذي يتم تحريكه بالقدم.


وباستحداث الحركات الكهربائية حققت هذه الماكينات انتشاراً واسعاً وانخفضت تكاليف الانتاج وتزايدت اعداد مصانع الملبوسات الجاهزة ومخازن بيعها، وتحولت ماكينة الخياطة التي ما كان بيت يخلو منها الى مجرد هواية.

سوبر هوك
مراقب
مراقب

عدد المساهمات : 21
نقاط : 53
تاريخ التسجيل : 27/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى